"دينية البرلمان" توصى بإحضار وزارة الأوقاف لأوراق إثبات وجود إدارة الفتوى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن هناك توافق بين ممثلى مشيخة الأزهر والإفتاء والأوقاف، فيما يخص ضبط وتنظيم الفتاوى، مؤكدا على أن وزارة الأوقاف ستقوم بإحضار الأوراق الرسمية التى تفيد بوجود إدارة للفتوى بها.

 

وأضاف أسامة العبد فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن تلك الأوراق الرسمية سيتم عرضها على اللجنة الدينية بمجلس النواب من أجل اتخاذ القرار التوافقى بين المؤسسات الثلاثة مع مراعاة المصلحة العليا للوطن.

 

ويأتى ذلك بعد الاجتماع الذى ناقش قانون ضبط الفتوى بحضور د اسامة العبد ود شوقى علام ووزير الاوقاف د مختار جمعة، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية د محيى الدين عفيفى والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف.

 

وكان اجتماع اللجنة الدينية، قد شهد جدلا بين وزير الأوقاف محمد مختار جمعة والدكتور محيى الدين عفيفى أمين عام مجمع البحوث الاسلامية بسبب رفض "عفيفى" إسناد بعض مهام الفتوى لوزارة الأوقاف، وهو ما اعترض عليه الوزير بشكل كامل.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق