رئيس البرلمان يحيل 9 قوانين مقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحال الدكتور على عبد العال عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية لدراستها، حيث أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1996 بإصدار قانون الطفل والقانون رقم 118 لسنة 1952 بتقرير حالات لسلب الولاية على النفس والقانون رقم 142 لسنة 1994 فى شان الاحوال المدنية منع الزواج إلى لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ومكتب لجنتى شئون الدينية والتضامن.

 

وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل الضريبة على الدخل إلى لجنة الخطة، إلى جانب مشروع قانون مقدم من الحكومة بشان تعديل قانون الجمارك إلى لجنة الخطة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

 

وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات العسكرية إلى لجنة مشتركة من لجنة الدفاع ومكتب لجنة الخطة.

 

وأحال مشروع قانون منح علاوة خاصة واستثنائية للموظفين والعاملين بالدولة إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة.

 

وأحال مشروع قانون بشان زيادة المعاشات وتعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2018 بتعديل أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بتحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، إلى لجنة القوى العاملة ومكتبى لجنتى الخطة والموازنة والتضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة.

 

وأحال مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول بالتعاقد للتنقيب عن الزيت الخام فى شمال سيناء إلى لجنة مشتركة من لجنة الطاقة ومكتب اللجنة التشريعية.

 

كما أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار التنظيم المؤسسى لجهات الدواء والمستحضرات الصحية إلى لجنة مشتركة من لجنة الصحة ومكتب اللجنة الاقتصادية.

 

وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشان تعديل قانون البناء إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان ومكتب لجنة الإدارة المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق