البرلمان يناقش اليوم الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستأنف مجلس النواب، جلساته العامة اليوم الأحد، لمناقشة عدد من القضايا الهامة، فى مقدمتها نظر التقرير العام للجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل للعام (2018/2019 – 2021/2022) وخطة العام الأول منها (2018/2019) ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى للعام المالي الجديد.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسات العامة، أخذ الرأى النهائى على مشروعى قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وقانون إنشاء هيئة تنمية الصعيد، بالإضافة إلى نظر 5 تقارير للجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بشأن طريقة إقرار الموافقة علي عدد من الاتفاقيات الدولية.

وينظر المجلس خلال جلساته العامة، 9 طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد مناقشتها، ومنها عن سياسة الحكومة، بشأن إضافة المواليد الجدد تلقائياً إلى بطاقات التموين، وسياسة الحكومة بشأن استبدال كافة أسلاك الضغط المتوسط إلى كابلات أرضية داخل الحيز العمرانى، وبشأن سياسة الحكومة عن ظاهرة القمامة وتأثيرها البيئى على مستوي الجمهورية، وفيما يتعلق بسياسة الحكومة، بشأن انخفاض مساحة زراعة الأرز، وزيادة الكمية المستوردة.

كما تشمل الطلبات، ما يتعلق بسياسة الحكومة بشأن عدم تفعيل المادة 9من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 من قانون تنظيم الهيئات الشبابية، وآخر عن سياسة الحكومة، بشأن أرقام التليفونات الغير مسجلة لدى شركات المحمول، وما يتعلق بسياسة الحكومة، بشأن حل مشاكل تزاحم السيارات فى الشارع، وبشأن تشجيع عمليات التصدير للخارج، لتحقيق النمو الاقتصادى.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق