النائبة ماجدة نصر: لن نقبل بأقل من 20 مليار لصالح تعليم ما قبل الجامعة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة ستدرس ما انتهت إليه لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة لـ 2018 / 2019، ولكن موازنة قطاع التعليم هذا العام تختلف عن باقى القطاعات نتيجة وجود خطط للتطوير تحتاج لتدبير موارد لها .

و أشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ، إلى أن اللجنة من الصعب أن تقبل بزيادة تقل عن 20 مليار من أصل 28 مليار تقدمت بهم اللجنة فى تقريرها للجنة الخطة ، وذلك نتيجة الاحتياج لزيادة أجور و رواتب المعلمين ، قائلة " اللجنة تتمسك بهذه الزيادة كحد أدنى لتطوير المنظومة التعليمية والوفاء بمتطلبات القطاع بشكل مرحلى.. وهو ما يجعلها تتجه لرفض هذه الموازنة".

يذكر أن لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسى ، انتهت من تقريرها بشأن مشروع الموازنة العامة و تم تسليمه للأمانة تمهيدا لإقراره بالجلسة العامة ، وأكدت اللجنة أن الزيادات للقطاعات ستكون بالمليارات وليست بعشرات المليارات كما طالبوا نتيجة صعوبة الأوضاع الاقتصادية فى الوقت الحالى .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق