تأسيس مجموعة "أصدقاء مصر" فى برلمان ولاية "نيو ساوث ويلز" بأستراليا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال ياسر عابد قنصل عام مصر فى سيدنى، الخميس، بأنه تم تأسيس مجموعة (أصدقاء مصر) ببرلمان ولاية (نيو ساوث ويلز) بمدينة سيدنى فى أستراليا.

وأضاف أن توماس جورج نائب رئيس برلمان الولاية ترأس الجلسة التى شهدت مراسم إطلاق المجموعة، موضحا أن مجموعة أصدقاء مصر تضم 30 نائباً يمثلون مختلف الأحزاب السياسية بالولاية، لاسيما الحزبين الرئيسيين الليبرالى والعمال.

وقال القنصل العام فى سيدنى إنه تم انتخاب النائبين "إدموند عطا الله" عن حزب العمال المعارض، و"مارك كور" عن الحزب الليبرالى الحاكم ليترأسا المجموعة، ليكون بذلك قد تم التأسيس الرسمى لمجموعة (أصدقاء مصر) ببرلمان ولاية (نيو ساوث وليز)، وذلك على غرار مجموعة (أصدقاء مصر) فى البرلمان الأسترالى الفيدرالي.

وأشار عابد إلى أن تأسيس المجموعة يؤكد عمق الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية بين مصر وأستراليا، منوهاً بتنامى مجالات التجارة مع ولاية (نيو ساوث ويلز)، لاسيما عاصمتها سيدني، التى تُعتبر عماد الاقتصاد الأسترالي، والعاصمة التجارية والاقتصادية والثقافية للبلاد، فضلاً على أنها أكبر ولاية من حيث عدد السكان.

كما أكد اهتمام مصر باستدامة وتدعيم أواصر الصداقة والتعاون مع سيدني، مشيدا بإطلاق مجموعة الصداقة البرلمانية باعتبارها خطوة هامة على طريق تدعيم الحوار والتعاون بين مصر وأستراليا، والاستفادة من الآفاق الجديدة للتعاون مع الجهات الأسترالية فى الولاية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق