وكيل زراعة البرلمان يطالب بخطة للحكومة فى مواجهة شائعات استيراد اللحوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، بضرورة  عرض خطة الحكومة لمواجهة هجمة الشائعات على أسواق السلع الغذائية وفى مقدمتها أسواق بيع اللحوم، ومحاولات تريد عبر وسائل التواصل الاجتماعة عن وجود مصانع لتصنيع اللحوم الفاسدة.

وتابع عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن غياب الشفافية هى من دفعت البعض فى ترديد أن مصر بها لحوم فاسدة، لكن أؤكد على أن السوق المصرية خالية تماما من أية مصنعات لحوم من جنوب إفريقيا، لأن الحكومة لم تستورد من الأساس لحوم.

وأكد "تمراز" أن مروجى الشائعات يحاولون إثارة القلائل فى السوق المصرى وهو ما نرفضه تماماً، ويجب التصدى له بسرعة تتناسب مع سرعة انتشار هذه الشائعات.

وكان مركز معلومات مجلس الوزراء أعلن أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد باستيراد مصر مصنعات لحوم فاسدة من جنوب إفريقيا تحتوى على بكتيريا قاتلة، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، التى نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدة أن السوق المصرية خالية تماما من أية مصنعات لحوم من جنوب إفريقيا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق