النائبة دينا عبد العزيز: قانون الإدارة المحلية سيتم مناقشته بمجلس النواب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت النائبة دينا عبد العزيز عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن وجود انتخابات المحليات أمر فى هام خاصة أن المجالس المحلية المنتخبة هى الجهة المنوط بها مراقبة أداء العاملين بالوحدات المحليه ومتابعه تنفيذ الخطة الاستثمارية على كافة المستويات المحليه والمرتبطة بالمواطن بشكل مباشر وإنجازها بصورة جيدة يخلق حالة من الرضا العام فى المجتمع.

 

وأضافت البرلمانية دينا عبد العزيز فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن  المجلس المحلى جهة رقابية على أداء السلطة التنفيذية فى المستويات المحلية المختلفة سواء  مركز أو مدينة أو حى أو محافظة، وشريك لها فى تحديد أولوياتها لأنه نبض لاحتياجات الشارع، وأغلب مشاكل المواطنين بسبب أداء المحليات سواء قصور أو بطء فى تنفيذ العمل.

 

وتابعت عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن قانون الإدارة المحلية سيتم إدراجه قريبا بالجلسة العامة لمجلس النواب، مشددة على أن الأهم من إقرار القانون وإنجاز انتخابات المحليات هو التدقيق فى مناقشته للخروج بقانون أكثر قوة قادر على تحقيق اختلاف وإصلاح حقيقى، لأن المحليات عمود اساسى فى الإصلاح ككل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق