سياسة / اليوم السابع

وكيل"خارجية" البرلمان: إنشاء قاعدة إيرانية فى قطر تعدى سافر على الأمن العربى

قال طارق رضوان، وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن التقارير الخليجية، التى تفيد بأن هناك اتفاق بين أمير دولة قطر تميم بن حمد، والرئيس الإيرانى حسن روحانى على إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية على الأراضى القطرية الهدف منها توصيل رسالتين، الأولى للولايات المتحدة الأمريكية والتى تهدف بأنه فى حالة نقل قاعدة العيديد الأمريكية سيكون مكانها قاعدة إيرانية.

وأضاف رضوان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرسالة الثانية تستهدف دول الخليج كنوع من الاستفزاز رداً على المقاطعة، مشيرا إلى أن قطر تمارس مراهقة سياسية، لأنه لا يعقل أن تكون قطر بهذه المساحة الجفرافية ويكون على أراضيها ثلاثة قواعد عسكرية أمريكية وتركية وإيرانية.

وأشار رضوان، إلى أن هذا الاتفاق يعد استفزازا لدول الخليج التى ترى أن إيران تشكل خطرا كبيرا على أمنها القومى، لافتا إلى أن ما تفعله قطر تعدى سافر على الأمن القومى العربى بإنشائها قاعدة عسكرية على أراضيها.

وكانت مصادر خليجية، كشفت عن اتفاق بين أمير الإرهاب تميم بن حمد آل ثانى، مع الرئيس الإيرانى حسن روحانى بإنشاء قاعدة عسكرية إيرانية بالدوحة، على غرار القاعدة التركية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا