الارشيف / سياسة / الوطن

مذكرة لوزير السياحة تكشف استغلال الشركات للحجاج في تهريب العملة الصعبة

تقدم النائب مجدي بيومي، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بمذكرة إلى يحيي راشد، وزير السياحة، بشأن قيام شركات السياحة باستغلال الحجاج في تهريب النقد الأجنبي خارج البلاد.

وكشف بيومي، في المذكرة، قيام شركات السياحة ومناديبها، باستغلال الحجاج في تهريب النقد الأجنبي خارج وخاصة في محافظات الصعيد مقابل خصم مبلغ ألف جنيه من قيمة الرحلة، عن طريق إعطائهم مبالغ مالية بالدولار أو الريال السعودي ليقوم الحاج أو المعتمر بتسليمها إلى أحد الأشخاص التابعين للشركة فور وصوله إلى الأراضي السعودية.

وأضاف، إن الفوج في بعض الشركات يصل إلى أكثر من مائة حاج، فإذا افترضنا أن الحاج قام بتهريب ألف دولار فقط فالشركة قامت بتهريب 100 ألف دولار، مشيرا إلى أن هذا الأمر كان يحدث منذ فترة طويلة، وتم عمل ثروات ضخمة عندما كان سعر الدولار في البنك 8 جنيهات.

وأكد بيومي، أن شركات السياحة كانت تتفق مع رجال أعمال لتسليمهم العملة الصعبة خارج البلاد.

وطالب بيومي، اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بتشديد الرقابة على عمليات التهريب التي تتم عن طريق شركات السياحة واستغلالها لعدم معرفة أهالينا في الصعيد بطرق التلاعب التي تتم.

وأبدى تخوفه من استغلال جماعة الإخوان لهذه الثغرة في تهريب العملة الصعبة خارج مصر، بهدف تعطيش السوق مما سيؤدى إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا