سياسة / اليوم السابع

رئيس "محلية" البرلمان: تلقيت شكاوى من محافظين حول تعيينات رؤساء المدن

ثمن المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، ما أعلن عنه المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة،  أن الحكومة استحدثت إدارة للموارد البشرية فى كل وزارة ووحدة تنفيذية، مؤكداً أن النجاح فى تطوير الجهاز الإدارى مرهون بالاستثمار فى الثروة البشرية، مشدداً على ضرورة أن تولى الحكومة اهتماماً كبيراً بالإصلاح الإدارى فى الوحدات المحلية.

وأضاف "السجينى"، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إنه تلقى شكاوى من عدد من المحافظين بتعيين رؤساء للمدن أو القرى أو الأحياء من غير العاملين بالوحدات المحلية، واصفاً ذلك بالأمر الخطير الذى يؤدى إلى إنعدام الكفاءات، متابعاً، : " مش فاهم إزاى نختار رئيس مدينة من خارج المجال المتعلق بالوحدات المحلية، وخاصة إن فيه رؤساء مدن مسئولين عن موازنات أكبر من موازنات محافظات".

وأشار وكيل اللجنة، إلى أنه يجهز الآن لاجتماع فى هذا الإطار، وأنه تحدث مع صالح الشيخ نائب وزير التخطيط للإصلاح الإدارى، لبحث ذلك الأمر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا