سياسة / اليوم السابع

نائب عن مسابقة اختيار قيادات المحافظات: لا تحقق اللامركزية فى الإدارة المحلية

علق محمد الفيومى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن مسابقة قيادات المحافظات، قائلا:" لدى وجهة نظر فى هذه المسابقة بأنها أثبتت فشلها عبر سنوات، ولا تحقق اللا مركزية فى الإدارة المحلية التى نص عليها الدستور".

وأوضح الفيومى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الشروط التى أعلن عنها فى مسابقة اختيار القيادات بالمحافظات لم تتضمن أبسط  القواعد وهى أن يكون المسئول على دراية كافية بقوانين الإدارة المحلية والمناقصات والاشغلات والنظافة العامة، وأن يكون له خبرة فى الإدارة المحلية.

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية، أنه يرى أن يتم اختيار قيادات المحافظات عن طريق المحافظ فهو أكثر دراية بالتخصصات التى يريدها فى الإدارة ويكون من أبناء الدائرة.

وأشار إلى أن مصير هذه المسابقة سيكون مثل سابقتها، لافتا إلى أن أهم العناصر التى ينبغى توافرها فى القيادة المحلية أن يكون على دراية بالميدان فى الشارع.

ولفت إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون اختيار القيادات فى المحافظات مشروطا بإجادة اللغة الانجليزية، فهو يتعامل مع الميدان فى الشارع والاشغلات والقمامة وغيرها من المهام التى يجب أن يكون لديه خبرة فى التعامل معها.

كان الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أعلن شروط التقدم لمسابقة قيادات التنمية المحلية، للدرجة الممتازة والعليا ومدير عام، لشغل مناصب سكرتير عام وسكرتير عام مساعد، ورئيس مدينة وحى، والتى سيتم غلق باب التقديم بها فى 30 أغسطس المقبل.

وأوضح الوزير، أن شروط المسابقة هى، الحصول على مؤهل عالى مناسب، والقدرة على القيادة والتوجيه، والكشف الطبى عنه "مخدرات" و"مسكرات"، وإجادة اللغة الإنجليزية والقدرة على التعامل مع مهارات الحاسب الآلى، والقدرة على إجراء جولات وتقديم رؤية للمشروعات الخاصة بمحافظته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا