محافظ الغربية يطالب بإصدار قانون "التصالح فى مخالفات البناء"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إن المحافظة تزيل مخالفات المبانى فى كافة أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك 1387 قرار إزالة تم تنفيذ 1250 منها.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد خليفة، بشأن تشكيل لجنة من وزارة التنمية المحلية ومحافظة الغربية لحصر جميع المنشآت الآيلة للسقوط والمخالفة بمدينة المحلة الكبرى واتخاذ اللازم لإزالتها حفاظاً على حياة المواطنين خاصة بعد واقعة انهيار منزل بمنطقة السبع بنات أدى إلى وفاة سيدة وإصابة آخرين.

وأكد المحافظ، أهمية إصدار قانون التصالح فى مخالفات البناء، مما سيدخل للدولة أموال كثيرة، وفى الوقت ذاته يتم تعديل قانون البناء الموحد وتغليظ العقوبة على المخالفات وتحويلها لجناية بدلا من جنحة، مشددا على أنه حاليا يتم التعامل مع المخالفات الصارمة فى المحافظة.

وتساءل المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "التعداد السكانى بيزيد والناس عايزة تسكن وانت معندكش ظهير صحراوى هتعمل أنت ايه؟"، ورد محافظ الغربية، قائلا: "نتوسع فى الأحوزة العمرانية للقرى، والظهير الصحراوى بمجرد ما يقر عندنا رؤية مختلفة بإننا ننقل الناس من خلال عمل إسكان اجتماعى وبناء مستشفيات ومدارس فى الظهير الصحراوي".

كما ناقشة اللجنة طلب إحاطة من النائب محمد خليفة، بشأن كثرة الباعة الجائلين وانتشارهم بالميادين مثل ميدان عبد ربه بحى أول المحلة الكبرى، وميدان صندفة بالرغم من تطوير منطقتى صندفة وأبو شاهين، وعدم استغلال سوق الششتاوى المطور الذى يحتوى على أكثر من 100 محل مغلق وسوق السمك مما أدى إلى إهدار المال العام ووجود مظهر غير حضارى بالمحافظة.

وعقب المحافظ، قائلا: "إحنا بنعمل مواءمة وملاءمة، لإن الناس هتعمل ايه ومفيش فرص عمل، بنزل وبشوف سيدك غلبانة بتبيع خضار وفاكهة عشان تصرف على أولادها وبيتها، وسيدات كبار فى السن، ونحاول نعملهم أسواق".

فيما قال النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة: "هذه الظاهرة موجودة فى كل المحافظات وحلولها لحين إصدار تشريع ينظمها يجب أن يكون من خلال المسئولين والنواب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق