مرشح انتخابات «المهندسين»: تفعيل دور النقابة باعتبارها الاستشارى الأول

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس رامز عزمى، المرشح على مقعد العمارة فى نقابة القاهرة الفرعية بانتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين، إن النقابة هى الاستشارى الأول للدولة وبالتالى يجب تفعيل دورها فى التوسعات التى تشهدها الدولة حالياً، مشيراً إلى أن هذا ما يسعى إلى تحقيقه عبر قائمة الاستقلال الموحدة التى يترشح فيها، وعلى رأسها النقيب الحالى طارق النبراوى. وأضاف «عزمى»، فى حواره لـ«الوطن»، أن قائمة الاستقلال الموحدة تضم مجموعة من الكوادر والقيادات البارزة.. إلى نص الحوار:

رامز عزمى: البرامج والمرافق الخدمية انهارت خلال فترة الحراسة

ما رؤيتك لتفعيل دور النقابة لتقديم الخدمات التى يحتاجها المهندسون؟

- تُعتبر النقابة الاستشارى الأول للدولة، ومن المفترض أن تقوم بدور كبير فى نهضة الدولة، خاصة أن الفترة الحالية تشهد توسعات ومشاريع عملاقة، ولا بد أن يكون للنقابة دور فيها، ونحن نسعى لتنشيط هذا الدور.

لماذا ترشحت ضمن قائمة الاستقلال الموحدة دون غيرها من القوائم؟

- تيار الاستقرار فى هذه الدورة الانتخابية يبحث عن قيادات ذات خبرة وكفاءة ومهنية عالية، وفاز معظمنا فى القائمة بمراكز وجوائز دولية، وهذا الأمر شجعنى للترشح ضمن قائمة «الاستقلال الموحدة»، وأتمنى أن نقدم للنقابة شيئاً مفیداً یخدم المهندس والدولة معاً.

هناك بعض الاتهامات وُجّهت للمجلس الحالى والمهندس طارق النبراوى بالإخفاق فى إدارة أصول النقابة، هل ستقتصر هذه الاتهامات على «النبراوى»؟

- ظلت نقابة المهندسين فترة كبيرة تحت الحراسة، وأدى هذا الأمر إلى انهيار كافة البرامج والمرافق الخدمية للنقابة، وتم غلق بنك المهندس، وكانت النقابة تدار كأنها فرع من إدارة حكومية، وهذا الوضع ليس بالهين تصحيحه، ويحتاج الأمر إلى وقت طويل من قبَل النقيب، وقدم تيار الاستقلال العديد من الإنجازات التى لا يمكن إنكارها.

وما هذه الإنجازات؟

- من المشاريع العظيمة مشروع مستشفى «المهندسين» فى مدينة بدر، وسيكون هذا المستشفى للشعب كله وليس للمهندسين فقط، وأستطيع القول كمهندس استشارى إن هذا المستشفى سيكون من أفضل المستشفيات على مستوى العالم، ومن ضمن الإنجازات أيضاً مشروع الرعاية الصحية على أعلى مستوى، وتُعتبر نقابة المهندسین من أقوى النقابات فى تقدیم هذه الخدمة، كما استطاعت قائمة الاستقلال أیضاً استعادة أرض القاهرة الجديدة، ونعد لإنشاء نادٍ فى التجمع الخامس ليخدم كل المهندسين.

ما مميزات قائمة الاستقلال عن قائمة حب ؟

- كلمة الاستقلال فى حد ذاتها معبرة، ولا أستطيع التحدث عن نقابة يكون كل العناصر الموجودة بها بالكامل حكوميين حتى لا نكون فرعاً من جهة حكومية، لكن كنقابة لدينا القدرة أن نكون مستقلين بذاتنا، ولا بد أن ندرس دور المهندس الخاص لأنه لدية كفاءة ولا بد أن يشارك فى التنمية، ونحن نحترم القيادات الحكومية، ولكن يجب ألا نعطى لها كافة المناصب بهذا الشكل الموجود.

ما أول قرار ستتخذه فى حال فوزك فى الانتخابات؟

- تفعيل النادى الجديد فى القاهرة الجديدة بشكل مباشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق