وزير البيئة يلتقى طلاب هندسة جامعة أكتوبر لاستعراض ابتكارتهم لخدمة المجتمع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بمجموعة من طلاب كلية الهندسة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA وذلك للإطلاع على ابتكاراتهم في مجال خدمة المجتمع والبيئة، حيث عرض الطلاب مشروعًا تجريبيًا قاموا بتصميمه وتنفيذه بتكنولوجيا مصرية بدلاً من الاعتماد على التكنولوجيات الأجنبية، وابدوا إمكانية تصميم مشروعات بتكنولوجيا مصرية تخدم مجالات البيئة وخاصة شبكات الرصد.

 

واستعرض فهمي خلال لقائه بالشباب المجالات البيئية التي يمكن التعاون فيها مع الجامعات واستخدام تلك التكنولوجيات المصرية مثل عمليات الرصد بالمحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي ورصد مشكلات التلوث في الماء والهواء وإدارة المخلفات، بالإضافة إلى التوعية بالمشكلات البيئية وخلق حوار مع الشباب حول القضايا البيئية ومناقشة الحلول الممكنة لها.

 

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل فريق عمل من المسئولين بجهاز شئون البيئة والطلاب لبحث ودراسة إمكانية الاستفادة من تلك الابتكارات لتحسين أداء شبكة الرصد اللحظي لتلوث الهواء والانبعاثات الغازية للمصانع.

 

 وأكد وزير البيئة حرصه الدائم على التواصل مع طلاب وباحثي الجامعات المصرية والاستفادة من دراساتهم وأبحاثهم وابتكاراتهم، والتى تساعد صناع القرار في اتخاذ إجراءات أكثر فاعلية بما يتناسب مع مشكلات البيئة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق