"العليا للحج": 300 أتوبيس لنقل 12 ألف حاج برى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مجدى شلبى، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، اليوم الأحد، أن عدد الأتوبيسات السياحية الناقلة لحجاج البرى هذا العام يبلغ  300 أتوبيس موديل 2009، مشيرا إلى أن عدد الحجاج 12 ألف حاج.

 

 

وقال " شلبى " خلال حفل إعلان قرعة الحج السياحى، بحضور أشرف شيحة وأحمد إبراهيم عضوى اللجنة العليا للعمرة والحج، وناصر تركى وهشام أمين عضوى لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، إنه تقدم لإجراء القرعة 120ألفا  810 مواطنين، سيتنافسوا على 36 تأشيرة حصة السياحة من تأشيرات الحج، كما وصلت إجمالى عدد الشركات المنفذة لموسم الحج، هذا العام لـ 1902 شركة.

 

 

ويتنافس على تأشيرات برامج الحج الخمس نجوم المخصص لها 7800 تأشيرة، وتقدم لهذا المستوى 11672مواطنا، وستنفذ 263 شركة هذة النوعية من البرامج، ويتنافس على تأشيرات الأربع نجوم والمتاح لها 3900 تأشيرة، وتقدم عليها 8409 مواطنا، وستنفذها 203 شركة.

 

 

أما بالنسبة لبرامج المستوى الاقتصادى طيران والمخصص له 12 ألف تأشيرة، فتقدم 52407 مواطنا وستنفذها 775 شركة، ورحلات الحج البرى المخصص لها 12 ألف تأشيرة فتقدم عليها 48322 مواطنا، وستنفذ هذه الرحلات 661 شركة.

 

 

 ووفقًا للضوابط سيتم رد المبالغ الخاصة بمقدمات جدية الحجز للمواطنين الفائزين فى القرعة إلى الشركات "رأس التضامن"، أما بالنسبة للمواطنين الذين لم يحالفهم الفوز سيتم رد الأموال الخاصة بهم إلى الشركة "رأس التضامن" فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة.

 

 

لمعرفة نتيجة القرعة أدخل بالرقم القومى على رابط موقع خدمات الحج والعمرة بالتعاون مع غرفة شركات السياحةhttp://mot.hajj.gov.eg

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق