بزاوية 180 درجة.. حقيقة فوز محمد صلاح بـ"جوائز متشابهة" فى بلاد الإنجليز!

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى على أكثر من جائزة فى الفترة الأخيرة عن أدائه طوال الموسم مع الريدز بالدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" لدرجة أن البعض تصور أنها متشابهة لكن الحقيقة أن هناك فروقا بينها فى طريقة التصويت والمنح للاعب.

وفى خدمة "اليوم السابع" بزاوية 180 درجة الخاصة بتوضيح حقيقة المعلومات الخاطئة أو المفاهيم الشائعة المتضاربة، وبناء عليه نوضح الفروق بين الجوائز الأفضل السنوية المختلفة بالدورى الإنجليزى والتى فاز بها الفرعون المصرى أو مازال مرشحا لها فيما يلى..

اولأ : جوائز الأفضل المقدمة رابطة اللاعبين المحترفين

فى 23 أبريل الماضى، تمكن النجم المصرى من الفوز بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا في الموسم 18-2017 المقدمة من جانب اللاعبين المحترفين، وهذه الجائزة تمنح عبر نظام التصويت من قبل 92 ناديًا إنجليزيا وهم 20 ناديًا فى البريميرليج، و24 ناديا فى تشامبيونشيب، و24 ناديا بالقسم الثالث، و24 ناديا فى القسم الرابع.

وبالنسبة لمحمد صلاح فإنه بعد تحقيقه للجائزة، أصبح ثانى لاعب عربى وأفريقى يحصد جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا بعد النجم الجزائرى رياض محرز لاعب ليستر سيتى الذى توج بالجائزة عام 2016.

f48e4549d7.jpg

ويشار إلى أن هذه الجائزة بدأت موسم 74/1973، وأول من فاز بها الإنجليزى نورمان هنتر، فيما يعد أندى جراى، لاعب نادى أستون فيلا السابق، أولا لاعب غير إنجليزى يفوز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين 76/1977.

 

ثانيا : جوائز رابطة كتاب كرة القدم البريطانية

وفى 1 مايو الجارى، اختارت رابطة كتاب كرة القدم فى إنجلترا محمد صلاح كأفضل لاعب فى العام خلال استفتاء للرابطة، وأصبح صلاح أول لاعب أفريقى ينال هذه الجائزة المهمة، ووفقا لشبكة "سكاى نيوز"، فإن تلك الجائزة حصل عليها الفرعون المصرى بعد مشاركة أكثر من 400 صحفي رياضى مسجلين فى رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية.

 

ثالثًا : جائزة الأفضل المقدمة من الشركة الراعية

بينما، ينافس حاليًا نجم الريدز على جائزة أفضل لاعب فى بالبريميرليج التى تقدمها الشركة الراعية للمسابقة، ويشترك معه فى سباق المنافسة كل من كيفين دى بروين ورحيم سترلينج ثنائى مانشستر سيتى، وديفيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، وهارى كين لاعب توتنهام، وجيمس تاركوفسكى لاعب بيرنلى.

وتمنح تلك الجائزة عبر التصويت ما بين خبراء بنسبة 90%، والجمهور بنسبة 10%، وتضم لجنة الخبراء عدد من أساطير الكرة الإنجليزية أبرزهم السير أليكس فيرجسون، والمدير الفنى لمانشتير يونايتد الأسبق، والفرنسى تيرى هنرى، مهاجم آرسنال الأسبق، ومن المنتظر أن يتم الإعلان الفائز بالجائزة يوم 13 مايو الجارى مع الإشارة فى الوقت ذاته إلى أن نجولو كانتى لاعب وسط تشيلسى بالجائزة فى العام الماضى عقب تتويج فريقه بلقب البريميرليج.

906b58279f.jpg

جدير بالذكر أن محمد صلاح سجل مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسى كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لنادى ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ، والذى يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق