سياسة / اليوم السابع

"الوطنية للانتخابات": 38 محكمة ابتدائية لتسجيل طلبات الوافدين فى الانتخابات

ناشدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، المواطنين الوافدين، الذين سيتواجدون فى محافظة أخرى خلافا للمحافظة التى يقع بها موطنهم الانتخابى خلال الأيام المحددة للاقتراع فى الانتخابات الرئاسية – الحرص على سرعة التوجه إلى مقار المحاكم الابتدائية الواقعة بنطاق تواجدهم لتسجيل تلك الرغبات، حتى يتسنى لهم الإدلاء بأصواتهم فى المحافظات التى يتواجدون بها أثناء العملية الانتخابية.

وقال المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمى باسم الهيئة الوطنية للانتخابات – فى تصريح له – إن الهيئة أنشأت بداخل كل مقر من مقار المحاكم الابتدائية المنتشرة فى عموم محافظات الجمهورية، والبالغ عددها 38 محكمة ابتدائية، لجنة يترأسها قاض يعاونه اثنان من الموظفين، وذلك لسرعة إنهاء إجراءات تسجيل الموطن الانتخابى الجديد للمواطنين الوافدين الذين يتقدمون إليها.

وأضاف المستشار الشريف أن اللجان المخصصة لتلقى طلبات المواطنين الوافدين بالمحاكم الابتدائية، مستمرة فى العمل من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء بصورة يومية، بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية، خلال الفترة من 9 يناير الجارى وحتى 28 فبراير المقبل، وأن هذا الإجراء يتم بسهولة وسلاسة.

وأشار إلى أنه تم أيضا تحديد 389 مكتبا للتوثيق والشهر العقارى ستستقبل بدورها الناخبين الوافدين لإتمام هذه الإجراءات المتعلقة بتغيير موطنهم الانتخابى خلال الانتخابات الرئاسية، اعتبارا من أول فبراير وحتى 28 فبراير المقبل.. لافتا إلى أن تلك المكاتب يقتصر عملها فى الفترة الحالية على استصدار استمارات تأييد المواطنين لمن يرغبون فى ترشحيهم فى الانتخابات الرئاسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا