رئيس البرلمان: الثغرات لا تسدها القوانين وإنما إرادة الشعب.. والمجلس قوى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن القوانين لا تسد كل الثغرات، وإنما يتم سد الثغرات بإرادة الشعب كله، وفى القلب منه نوابه وممثلوه بالبرلمان، مشددا على أن المجلس قوى ومتماسك.

وأضاف "عبد العال"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن، أن كلمة نائب كبيرة، والنائب له صفة رسمية عندما يتكلم، فهو يملك المفصل الأساسى فى الدور التشريعى، متابعا: "طالبت النواب بالانتباه ومعرفة لمن يتحدثون"، مشيرا إلى أن هناك حالة تربص بأى تصريحات تصدر، لذلك لا بد من أن تكون هناك يقظة، ورجاء الحذر والانتباه عند الحديث"، موجها كلمة للنواب بالقول: "المجلس متماسك وقوى، فاحرصوا على هذا التماسك".

كان الدكتور على عبد العال قد طالب أعضاء مجلس النواب بالتدقيق فى المكالمات التى يتلقونها بشأن إجراء مداخلات أو الظهور على شاشات القنوات التليفزيونية، إذ تلاحظ تواصل قنوات فضائية ذات توجهات معادية للدولة المصرية أو ترعاها جماعة إرهابية، مع النواب، وأحيانا يتم ذلك بدون علم النائب بحقيقة القناة التى يتواصل معها.

وأشار "عبد العال" إلى أن بعض هذه القنوات تستخدم مداخلات النواب للتأثير سلبا على علاقات مصر الإقليمية والدولية، نظرا لما يتمتع به أعضاء مجلس النواب، من صفة رسمية، متابعا: "أردت أن أضع الأمر تحت بصركم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق