"الصحفيين العرب": يجب فضح المنظمات التى تصدر تقارير ضد بلادنا العربية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عبد الوهاب الزغيلات، رئيس لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب، إن هناك عدد من الصحفيين فى عدد من الدول العربية للقتل كالعراق وسوريا وليبيا واليمن وفلسطين يتعرضون للقتل والقمع والتشريد.

 

 

وأضاف الزغيلات، خلال كلمة له فى مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب لاطلاق تقرير حالة الحريات الصحفية فى الوطن العربى، أن عدد الزملاء الذين استشهدوا فى السنوات الأخيرة وصل إلى مئات فى اليمين، متابعا: "على سبيل المثال حيث يتعرضون لهجمة من جهات عديدة وأيضا فى سوريا، لا نستطيع تحديد هوية القاتل، كما نتعامل مع حكومات ووزراء إعلام لإعادة النظر فى التشريعات لكن كل البيانات التى تصدر هى مناشدة لجهات غير معروفة هل أخاطب داعش أو جبهة النصرة أم القاعدة فالوضع مأساوى للغاية".

 

 

ولفت رئيس لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب، إلى  أن القضية المركزية للاتحاد هي القضية الفلسطينية وأن المهنة تتعرض لهجمة غير مسبوقة، مشددًا على ضرورة  أن يعمل الاتحاد على فضح المنظمات التى وصفها  بالدكاكين الدولية التى تصدر تقارير ضد البلاد العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق