السبت.. مؤتمر لنقابة الأطباء لبحث مشكلة كليات العلوم الصحية والطبية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت النقابة العامة للأطباء، إنه فى إطار تصدى النقابة للسعى المحموم من بعض كليات العلوم الصحية والطبية، لتحويل خريجي الكلية من متخصص مساعد يعمل تحت إشراف الطبيب في تخصصه، إلى أطباء متخصصين يعملون بدون إشراف طبى، فإنها تدعو عمداء كليات الطب، ورؤساء أقسام الباثولوجيا الإكلينيكية والأشعة والعظام والتخدير والعناية المركزة والرمد، لحضور المؤتمر الموسع الذى سيعقد بالنقابة العامة للأطباء السبت 12 مايو.

ووصفت النقابة، فى بيان، ذلك الإجراء بالتحايل باستخدام مسمى "أخصائى" وهو المسمي المعروف أنه من مسميات الترقي الفني للأطباء، بعد الحصول علي دراسات عليا في مجال التخصص.

وتابعت:" منعا لهذا اللبس المتعارض والمجرم مع قانون مزاولة مهنة الطب (415 لسنة 1954) المادة 1 والمادة 10 والمادة 11، ومع حق المريض ألا يتم علاجه الا بواسطة اطباء مؤهلين لذلك، ومنعا لوقوع المواطن المصري في براثن أنواع مختلفة من التضليل، فإن المؤتمر سيناقش كل ذلك لتوضيح الأمر للرأى العام".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق