سياسة / اليوم السابع

وكيل "دفاع البرلمان": من حق ليبيا التقدم بشكوى ضد تركيا فى مجلس الأمن

أكد يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن تركيا تقوم بدور مشبوه فى منطقة الشرق الأوسط وزعزعة الاستقرار فى عدد من الدول العربية، مشيرا إلى أن التحركات الأخيرة لأنقرة فى المنطقة كشفت دعمها للتنظيمات الإرهابية وتقديم الدعم المادى واللوجيستى للعناصر الإرهابية فى ليبيا لتنفيذ عمليات إرهابية.

 

وأضاف " كدوانى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ضبط اليونان لسفينة محملة بمواد متفجرة متجه للدولة الليبية يكشف الدور الذى تعلبه تركيا فى مد العناصر المتطرفة بليبيا بالدعم للقيام بعمليات إرهابية والتسلل للأراضى المصرية.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى إلى أن من حق الدولة الليبية التقدم بشكوى لمجلس الأمن للتحقيق فى ضبط اليونان سفينة قادمة من إسطنبول محملة بمواد متفجرة متجهة لليبيا، مضيفا أن تركيا تدعم الجماعات المتطرفة فى المنطقة العربية لتفتيت الشرق الأوسط.

 

كانت الحكومة الليبية المؤقتة أصدرت بيانا ًأدانت المحاولات التركية التى وصفتها بالإجرامية والجبانة التى ما انفكت تحاول تقويض الاستقرار فى ليبيا وعدم صدق نواياها المعلنة فى دعم العملية السياسية والاستقرار فى ليبيا.

 

وكان خفر السواحل اليونانى قال يوم الأربعاء الماضى، أن السلطات ضبطت سفينة ترفع علم تنزانيا فى طريقها إلى ليبيا وعلى متنها مواد تستخدم لصنع متفجرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا