على عبد العال: لا يجب التخوف من إشراك القطاع الخاص فى مجال الخدمات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أن مشروع قانون تنظيم النقل البرى باستخدام التكنولوجيا، والمعروف باسم قانون "أوبر وكريم"، من القوانين المهمة، لافتا إلى أهمية التوجه إلى الاقتصاد التشاركى.

وأوضح عبد العال خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال لمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية بشأن اتفاقيات دولية ومشروعات قوانين مُحالة من الحكومة، أن هذا النوع من الاقتصاد أدى إلى تقدم دول بصورة كبيرة جدا، مشددا على أنه لا يجب التخوف من دخول القطاع الخاص فى مجال الخدمات العامة، مضيفا: "نعم كان هناك ممارسات سيئة كان تمارس من قبل لكن تم تفاديها بعدد من التشريعات منها الدستور وكثير من القوانين".

وأشار رئيس البرلمان إلى دور وسائل الإعلام فى نشر هذه الثقافة، وأن تساعد فى ذلك وتدفع فى ذلك الاتجاه مع الحفاظ على العدالة الاجتماعية، قائلا "يجب علينا اتباع الطريق الثالث وهو حرية اقتصادية مع الحرص على التوازن الاجتماعى، ويجب التركيز على الإيضاح والتنوير فى كل وسائل الإعلام المسموعة والمرأية والمكتوبة".

من ناحيته أعلن النائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ، مشيرا إلى أنه كان هناك حاجة إلى هذا القانون بشكل سريع، مؤكدا أن هذا القانون يُساعد الشباب وصغار الشركات، ويساهم فى دمج الاقتصاد غير الرسمى.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق