معرض وزارة التضامن للتصميم والحرف اليدوية يختتم فعالياته اليوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يختتم معرض الحرف اليدوية والتصميم (مصري ) الذى  يقام بأرض المعارض بمدينة نصر منذ يوم 2 مايو الجاري، فعالياته اليوم الأحد فى تمام حتى العاشرة مساء.

كانت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى  قد قررت مد المعرض ليوم إضافى بعد أن كان مقررا أن ينتهى  أمس السبت. 

ويعد المعرض أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم أصحاب الحرف اليدوية ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم وصناعاتهم التقليدية وإعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمى استعداداً للتصدير.

ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية المصدرين المصريين (أكسبولينك )  ويشارك فى المعرض 124 عارض يمثلون عدد  من الحرف اليدوية منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، و الجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلى والاكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات إنتاجيه وورش ومصانع يعمل بها أكثر من 35 ألف عامل .

ويهدف المعرض إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية  لعام 2018، خلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، إتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، منح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار و التصاميم الجديدة، تمكين النساء  محدودى الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام، توفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، البيع المباشر للجمهور.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق