إنشاء كوبرى مشاة ودعم الفلاح بألف جنيه...أبرز بيانات النواب للحكومة اليوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب علاء والى، ببيان عاجل لوزير الرى بشأن إنشاء كوبرى مشاة بمنطقة ناهيا لخدمة منطقة المدارس، مضيفًا :" من عامين تم الحصول على الموافقة بتكلفة 400 ألف جنيه آنذاك، ولكن بسبب الروتين، وتعطيل البدء فى إجراءات التنفيذ تم رفع التكلفة إلى مليون و600 ألف جنيه.

 

وأوضح والى خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، أنه على الرغم من مساهمة محافظة الجيزة فى توفير 50% من قيمة التكلفة التى تم طلبها من قبل وزارة الرى، إلا أن الخطوات توقفت فى هذا الصدد ، مطالبا بمحاسبة المتسببن فى تعطيل هذا المشروع لمدة عامين على الرغم من وجود الاعتمادات المالية.

 

وخلال الجلسة العامة، أيضا تقدمت النائب هبة هجرس، ببيان عاجل لوزير الصحة واستغاثة لرئيس الجمهورية، بشأن عمليات زراعة القوقعة للأطفال ضعاف السمع، موضحة بأنه على الرغم من وجود قواقع فى مخازن وزارة الصحة، الإ أن هناك تعنت بين التأمين الصحى ووزارة الصحة، وبالتالى تظل هذه القواقع حبيسة مخازن الوزارة ويدفع الأطفال الثمن.

 

وخلال الجلسة أيضا تقدم النائب يحيى عيسوي، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، بشأن دعم الفلاح بألف جنيه عن كل فدان مزروع قمح، وهذا نتيجة انخفاض معدلات الإنتاج عن السنوات السابقة، حيث وصلت انتاجية الفدان لـ11 إردب بدلا من 18 إردب فى السنوات السابقة.

 

كما طالب عيسوى، بإنشاء صندوق لدعم الفلاحين لمثل هذه الأزمات فى المستقبل للحفاظ على الزراعات الأساسية.

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق