سياسة / اليوم السابع

"الصحفيين العرب": إبراهيم نافع كان مثالا للنضال وشجاعة الدفاع عن الحريات

نعى الاتحاد العام للصحفيين العرب، الكاتب الصحفى الكبير إبراهيم نافع، الرئيس الأسبق للاتحاد بين 1996 و2012، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأهرام الأسبق لمدة 26 عاما، ونقيب الصحفيين المصريين لمدة ست دورات متتالية، الذى وافته المنية اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

وأضاف الاتحاد، فى بيان صادر عنه، اليوم الاثنين، أن إبراهيم نافع مثال للنضال والشجاعة فى الدفاع عن الحريات ومهنة الصحافة وكرامة الصحفيين والقضايا العربية، متابعا: "نجحت نقابة الصحفيين المصريين فى عهده فى إسقاط القانون 93 لسنة 1995 الذى كان يهدف لتقييد حرية الصحافة بشكل غير مسبوق، وتميز الأستاذ الكبير إبراهيم نافع على الدوام بالأخلاق الرفيعة والصراحة والود مع جميع زملائه".

وأكد الاتحاد العام للصحفيين العرب فى بيانه، أنه يعتبر وفاة إبراهيم نافع خسارة كبيرة للصحافة المصرية والعربية، متقدما بخالص تعازيه للأسرة الصحفية المصرية والعربية، وأسرة الفقيد، داعيا الله عز و وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويُدخله فسيح جناته.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا