سياسة / اليوم السابع

نائب بالبحيرة: كل 4 واحدات صحية لهم طبيب واحد فقط بسبب عجز فى عدد الأطباء

تقدم النائب عصام الصافى، بطلب إحاطة للقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بشأن عجز الأطباء بمركزى حوش عيسى وأبو المطامير بمحافظة البحيرة، ومعاناة المواطنين جراء هذا الأمر.

وأوضح الصافى، لـ"اليوم السابع" ان قرى المركزين سالفى الذكر يوجد طبيب واحد لكل 4 وحدات صحية بهما، وبالتالى فإن الوحدة الصحية الواحدة تعمل بطاقة ربع طبيب وهذا أمر مرفوض بسبب معاناة المرضى فى الحصول على خدمة ورعاية صحية مناسبة وانتقالهم بين الوحدات للبحث عن طبيب.

وطالب عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، الحكومة بإعادة توزيع الأطباء للقضاء على ظاهرة العجز التى تعانى منها الكثير من القرى على مستوى الجمهورية، ما جعل المستشفيات الخاصة ملاذا للمرضى، وتسبب هذا الأمر أيضا لرفع هذه المستشفيات أسعار الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بسبب عدم وجود بديل حكومى، متسائلا: كيف ستتعامل الدولة مع هذه الأزمة خاصة ونحن على أعتاب تطبيق التأمين الصحى الشامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا