سياسة / اليوم السابع

النائب رضا البلتاجى: 18 ألف فدان تروى بمياه الصرف الصحى فى حلوان

 قال النائب رضا البلتاجى، إن هناك 18 ألف فدان فى جنوب حلوان تروى بمياه صرف صحى بدون معالجة نهائيا مما يهدد حياة 4 مليون مواطن لاعتمادهم بشكل أساسى على منتجات هذه الأراضى من الخضروات والفاكهة.

وأوضح  البلتاجى،قى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، قائلا: إن هذه المساحة الشاسعة والتى تبلغ 18 ألف فدان تم تأجيرها للمواطنين بغرض الاستفادة منها بزراعتها غابات شجرية وذلك لأن هذه المنطقة تقع فى نطاق الصرف الصحى للمنطقة بالكامل، وبما أن المعتاد عليه استخدام مياه الصرف فى زراعة غابات شجرية تم إبرام العقود بناء على ذلك، بشرط أن يتم زراعتها غابات، ولكن ما حدث بعد فترة زرعها الفلاحون خضروات وفاكهة بالمخالفة للعقود المبرمة، متابعا: الفراولة حجمها بيوصل للبرتقالة من مياه الصرف.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، عن حلوان، أنه سبق له التقدم بطلب إحاطة فى هذا الصدد، وتم مناقشته فى لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، فى حضور وزير الرى وممثل عن وزارة الزراعة اللذان اقرا بالواقعة، وبناء عليه تم الاستقرار على تشكيل لجنة تضم وزراء الزراعة، الرى، البيئة، والإسكان، ومحافظ الجيزة، ووفد من لجنة الزراعة للوقوف على حقيقة الأمر على أرض الواقع.

 

وطالب البلتاجى، بوقف زراعة هذه الأراضى خضروات وفاكهة فورا، وإعادة زراعتها غابات شجرية كما هو متفق عليه فى العقود المبرمة للحفاظ على صحة المواطنين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا