سياسة / اليوم السابع

النائب محمد كلوب يطالب الحكومة بسرعة إرسال قانون السكة الحديد للبرلمان

طالب النائب محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، الحكومة بسرعة إرسال مشروع القانون الخاص بتطوير منظومة السكة الحديد، ومشاركة القطاع الخاص فى النهوض بها تحت مراقبة وعين الدولة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مشاركة القطاع الخاص في إدارة شركات السكك الحديد يهدف إلى تحويل المشروعات من خاسرة إلي مشروعات قومية ناجحة وزيادات الإيرادات وإنعاش خزينة الدولة.

وأضاف كلوب أن لجنة النقل ليس لديها ما يمنع من السهر ليلا ونهارا من أجل إنجاز مشروع القانون والإنتهاء من مناقشتة خلال أسبوع واحد، نظرا لأهميته القسوى للنهوض بالسكة الحديد .

وحصل "اليوم السابع" على نص مشروع قانون الحكومة لتعديل قانون إنشاء هيئة السكك الحديدية رقم 152 لسنة 1980، وذلك بعد مراجعته من قسم التشريع بمجلس الدولة  وإجراء بعض التعديلات عليه، حيث يسمح مشروع القانون للقطاع الخاص بإنشاء وإدارة وتشغيل خطوط السكة الحديد وصيانتها من خلال عقود إلتزام لا تتعدى 30 عاما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا