الهلال الأحمر المصرى: زيادة عدد المتبرعين بالدم بنسبة 40% - صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت  الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصرى، أن  بنك الدم المركزى استطاع رفع كفاءة أدائه، وتمكن من العمل 24 ساعه طوال أيام الأسبوع وزاد حجم الدم من المتبرعين بمقدار 40% مابين عام 2014 حتى عام 2017  كما ارتفعت وحدات البلازما المفصوله عن نفس الفترة بمقدار 416%.

ودعت الدكتورة مؤمنة كامل، على هامش افتتاح تطوير بنك الدم فى الهلال الأحمر، المواطنين للتبرع بالدم، بجانب التطوع بالعمل خاصة الشباب، لافته إلى أنه تم تطوير بنك الدم المركزى على مدارعامين، وأن توفير الدم من أولويات عمل الجمعيات الوطنية.

وأوضحت مؤمنة كامل، "أنه وفقا  للتعداد تحتاج الدولة من 2.7 مليون وحدة  دم إلى 3.5 مليون وحدة  سنويا، وكلما  كان لدينا متبرعون بشكل كبير سيكون هناك كميات دم بشكل كاف، وبالتالى ستكون مكونات الدم تنتج فى البلد ذاتها مثل الأجسام المضادة والفاكتور الهيموفيليا،وان  الحكومة والتأمين الصحى  تقوم بتوفير كل ذلك".

وأشارت، إلى أن  مندوبى الهلال الأحمر يتواجدون  فى الأماكن التى يتواجد فيها الشباب، ويتم عمل الدعاية من محورين أساسيين من خلال خدمات جيدة  خلال الحصول على  الدم بشكل جيد.

وأوضحت مؤمنة كامل، أنه يتم  توفير الدم للمواطنين والمستشفيات، سواء الحكومية أو الخاصة وبالأسعار التى تحددها وزارة الصحة كما يتم توفيره مجانا لغير القادرين والذين ليس لديهم تأمين.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق