"محلية البرلمان": سنكشف المقصرين .. وتمثيل البحر الأحمر باللجنة غير لائق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن محاسبة المسئولين أمر ضروري لاسترداد الدولة ممن وصفهم ب"الفاشلين"، قائلا:  "المحافظ أو المسئول العاجز عن حسن إدارة الأموال المرسلة إليه من الحكومة لايستحق الجلوس على كرسيه يوم واحد". 

 

وهدد الحسيني الذي ترأس اجتماع لجنة الإدارة المحلية خلال مناقشاتها موازنات المحافظات، المسئولين المقصرين، قائلا: "سنكشفهم للرأي العام، وأي محافظ أخفق سنبلغ عنه رئيس الوزراء، ومن يراعي عمله سيتم شكره، ومحافظة البحر الأحمر وكافة أجهزتها تنتمي للفئة الثانية المجتهدة التي قامت بعملها على أكمل وجه". 

 

وانتقد النائب محمد الحسيني،  عدم وجود تمثيل لائق  من محافظة البحر الأحمر، أثناء مناقشة موازنة المحافظة، واكتفائهم بإرسال ممثلا وحيدا وليس سكرتير عام المحافظة أو السكرتير المساعد، وهو ما أثار حالة استياء واسعة في اللجنة التي اعتبرت الأمر استهتارا باجتماع لجنة نيابية لمناقشة موضوع هام. 

 

وقدم جميل بولس مدير عام الشؤون المالية والإدارية الممثل الوحيد عن محافظة البحر الأحمر اعتذارا للجنة، وأوضح أن خطاب وصلهم من الحكومة قبلها بيوم واحد، وأن المسئولين لم يقصدوا الوقوع في التمثيل غير اللائق، وطلب الحسيني رئيس اجتماع اللجنة من الحكومة ووزارة التنمية المحلية توجيه مخاطبة ولوم رسمي لمسئولي المحافظة.

 

وخصصت لجنة الإدارة المحلية اجتماعها لمناقشة مشروع موازنة الإدارة المحلية للعام المالى 2018/ 2019، و مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2018/ 2019 عن محافظة الجيزة، وبعدها تناقش -مشروع موازنة الإدارة المحلية للعام المالي 2018 / 2019، ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية  عن محافظتى البحر الأحمر ، دمياط.

 

بعدها تناقش لجنة الإدارة المحلية مشروع موازنة الإدارة المحلية وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2018 / 2019، عن محافظة الإسكندرية، وأخيرا مشروع موازنة الإدارة المحلية ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2018 / 2019، لديوان عام وزارة التنمية المحلية، وهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، والهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق