النائب خالد مشهور: مياه الصرف الزراعى أحد أساليب حفظ مساحات الأرز المنزرعة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية، حول إمكانية استخدام مياه الصرف الزراعى فى زراعة الأرز.

 

وقال خالد مشهور فى بيان له، اليوم، الخميس، إن مياه الصرف الزراعى هى أحد المصادر الأساسية التى يعتمد عليها فى زراعة الأرز، مشيرا إلى أن ثلاث أرباع المساحة المنزرعة من الأرز فى منطقة شمال الدلتا وتحديدا فى 6 محافظات تروى بمياه الصرف الزراعى.

 

وأضاف قائلا: "يتوقف الأمر على الكيفية التى يتم بها معالجة مياه الصرف الزراعى لإعادة استخدامها مرة أخرى فى زراعة الأرز"، متسائلا: "ما هى الإجراءات التى تتخذها الوزارة للتأكد من مطابقة مياه الصرف الزراعى للمعايير العالمية حتى يمكن استخدامها فى زراعة الأرز؟.

 

وأكد عضو مجلس النواب أن هناك العديد من الحلول التى يمكن اللجوء إليها للحفاظ على المساحات المنزرعة من الأرز وذلك من خلال ابتكار سلالات جديدة من الأرز تستهلك كميات أقل من المياه، مشددا على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمى فى مجال الزراعة، والذى سيؤدى بدوره إلى نتائج إيجابية على مستقبل الزراعة فى مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق