النائب يسرى الأسيوطى: مخصصات المجالس الشعبية بالموازنة تؤكد إجراء انتخابات المحليات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب يسرى الأسيوطى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن وجود اعتمادات مالية مخصصة للمجالس المحلية الشعبية، وبدلات حضور الأعضاء، بموازنة وزارة التنمية المحلية والمحافظات، فى مشروع موازنة 2018/ 2019، يؤكد نية الحكومة لإجراء انتخابات المحليات خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يكون ذلك فى الربع الأول من عام 2019.

 

وأضاف يسرى الأسيوطى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، الخميس، على هامش اجتماع لجنة الإدارة المحلية، أنه من المتوقع أن يصدر قانون الإدارة المحلية خلال دور الانعقاد الحالى خلال عام 2018، ومن ثم يكون أمام الحكومة الفرصة لإجراء انتخابات المحليات التى ينتظرها الشعب المصرى، مشيرا إلى أن اعتماد مخصصات فى الموازنة للمجالس الشعبية فى يؤكد حرص الحكومة ونيتها الصادقة فى إجراء انتخابات المحليات بداية العام المقبل.

 

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية إلى أن الأحياء بالمحافظات ستعمل على إعادة تطوير ورفع كفاءة مقرات المجالس الشعبية، حتى تكون مؤهلة للعمل بعد أن توقف العمل بها منذ 2011، موضحا أن موازنات المحافظات تضمنت ذلك بما فيها بدل الحضور للأعضاء الجدد.

 

جدير بالذكر أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ناقشت أمس، موازنات محافظات الجيزة والبحر الأحمر ودمياط والإسكندرية وأسوان، وتضمنت تلك الموازنات بنود متعلقة بتطوير ورفع كفاءة مقرات المجالس الشعبية، وأيضا بدلات لحضور الأعضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق