مطالب في "محلية البرلمان" بصيانة كوبرى عرابى.. وحل مشكلة القمامة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة وكيلها النائب محمد الحسينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عطية،  بشأن عدم صيانة كوبرى أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.

 واستعرض ممثل وزارة التنمية المحلية، خلال الاجتماع، رد المحافظة بشأن الطلب، موضحا أنه تمت مخاطبة الهيئة العامة للطرق والكبارى، من أجل الانتهاء من الصيانة والترميمات فى الكوبرى، ومن المنتظر أن تعمل  على النهوض بيه وتطويره،  على أن تقوم محافظة القليوبية بتطوير وترميم أعمده الإنارة.

كما ناقشت اللجنة أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عطية، أيضا، بشأن تقاعس المسئولين التنفيذيين بحى غرب شبرا الخيمة والمحافظة  فى أداء عملهم، وعدم إلزام المتعهدين بتجميع القمامة من المنازل والشوارع والحارات والتخلص منها بما يحقق سلامة وأمن المواطنين.

وأكد النائب محمود عطية، أن  الوضع الحالى أصبح فى منتهى الخطورة وعدم الإشراف والمتابعة كما هو متبع فى كل المدن والأحياء الأخرى، مطالبا بإجراءات وآليات سريعة لحل مشكلة القمامة.

وفي هذا الصدد، أكدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنها عقدت عشرات الجلسات الاجتماعات خلال السنتين الأخيرتين لبحث آليات حل مشكلة القمامة، وتوافقت مع الحكومة علي أسس التطوير المؤسسي وإعادة الهيكلة للمنظومة، وإصدار تشريع اداراة المخلفات الصلبة بأنواعها، وإنشاء الشركة القابضة لإدارة المخلفات والقمامة، وأنها تنتظر من الحكومة سرعة التنفيذ علي أرض الواقع. 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق