أمين "اتصالات النواب" يقترح إضافة مادة قانونية لمواجهة الألعاب القاتلة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بإضافة مادة جديدة بمشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، الذى وافقت عليه اللجنة، لمواجهة وتجريم التطبيقات والألعاب الإلكترونية المُحرضة على الانتحار، مثل "الحوت الأرزق".

وقال "زيدان"، فى كلمته خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة النائب نضال السعيد، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الألعاب القاتلة، إن البرلمان على استعداد كامل لتزويد وزارة الاتصالات بالتشريعات اللازمة لمواجهة التطبيقات الخطيرة.

وأكد أمين سر لجنة حقوق الإنسان ومقدم أحد طلبات الإحاطة بشأن الألعاب الإلكترونية الخطيرة، أنه يجب مقاضاة الدول التى انتشرت من خلالها هذه الألعاب الخطيرة، لردعها وإجبارها على اتخاذ موقف، لا سيما أنها ليست ألعاب أشخاص، وإنما هى محاولات مخابرات لزعزعة استقرار الشرق الأوسط.

بدوره، قال الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات، إنه من المؤسف أن يزيد الإقبال على لعبة "الحوت الأزرق" ويتضاعف بعد الضجة الإعلامية بشأنها، وذلك رغم أن الأمر لا يستحق، مطالبا وزارة الاتصالات بعرض كل التحركات الممكنة لمواجهة هذه الألعاب، مقترحا الاستعانة بتجربة البرازيل فى مواجهة لعبة الحوت الأزرق بالحوت الوردى، الذى أقر عددا من التحديات الإيجابية للاستفادة من طاقة الشباب، كتحديات تعليمية ورياضية، وهو أمر يمكن تطبيقه فى مصر أيضا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق