غادة والى: تطوير بنك دم الهلال الأحمر بـ 10 ملايين جنيه من الموارد الذاتية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى أن  تكلفة تطوير بنك الدم  المركزي للهلال الأحمر بلغت 10 ملايين جنيه، وهى من الموارد الذاتية لبنك الدم، وليس من موارد الهلال الأحمر.

وأعربت عن تطلعها بأن يتاح الدمج بأقل تكلفة وتوعية الشباب بأهمية وضرورة التبرع بالدم، كما أعربت عن تقديرها للتطوير الذي شهده بنك الدمن حيث إنها تعتبر من أهم الإنجازات التي تمت  في التدريب، ووضع النظم الإدارية والنظم التي تؤكد على فكرة الجودة وحسن الإدارة، ومد ساعات العمل، وإتاحة الدم لكل المصريين وهو شيء مهم جداً لا يقدر بثمن، لافتة  إلى أن موارد الهلال الأحمر في ازدياد بسبب حسن الإدارة وترشيد النفقات.

وأشادت  الوزيرة بالدكتورة مؤمنة كامل  قائلة :" تعمل في صمت  وانها سيدة وطنية وحريصة على تحقيق المصلحة العامة".

وأكدت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام  للهلال  الأحمر المصرى، أن سر نجاح هذه التجربة  يكمن في خبرات توارثها الخلف عن السلف ،حيث انك بنك الدم، وأن الهدف الأساسي من تطوير بنك الدم أن يتماشى قدماً مع القياسات المصرية والعالمية في مجال بنوك الدم، وتطبيق المعايير القومية والعالمية، وخاصة معايير الجمعية الأمريكية لبنوك الدم فى مجال تطوير بنوك الدم عن طريق تحويل المراحل داخل بنك الدم إلى مراحل أوتوماتيكية.

جدير بالذكر أن أعمال التطوير، شملت تطبيق نظام الباركود للعينات واكياس الدم ومشتقاته وتطبيق نظام الجودة في أقسام بنك الدم المختلفة مع توفير أحدث الأجهزة لتطوير بنك الدم المركزي طبقاً لما وصل اليه العلم الحديث في مجال بنوك الدم في العالم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق