محافظة القاهرة: غرفة عمليات لإدارة الأزمات والطوارئ بهيئة النقل العام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة انه سيتم التنسيق مع مدير الادارة العامة لمرور القاهرة لتحديد مسارات بديلة للطرق والمحاور الرئيسية حال تعرضها للتكدس في رمضان مع دراسة ايجاد طريقة لإعلام المواطنين بالطرق البديلة .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذى.

وطالب المحافظ، المرور ببذل المزيد من الجهد لتسهيل الحركة المرورية مع حلول شهر رمضان المعظم ، والقضاء على المواقف العشوائية لسيارات السرفيس ، والتأكيد على السائقين بالالتزام بأماكن الانتظار المحددة وخطوط السير المقررة .

وأكد ، أن حركة النقل الجماعي بالقاهرة يجب أن تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام ، والنقل الجماعي ، وخطوط مترو الأنفاق حيث يعد العمود الفقري للنقل الجماعي ، ويجب أن تقوم باقي الوسائل باستكمال رحلاته بما يخدم المواطنين .

وأشار المهندس رزق على رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام إلى تعديل المواعيد المعتادة بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان المعظم، والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لمواجهة ذروة الصباح ، واستمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار ، وقد تم مراعاة التواجد الكثيف للمواطنين بالأماكن الدينية بعد الإفطار ، لذا سيتم تأخير الخطوط العاملة بها ليكون آخر خط قيام منها بعد منتصف الليل ونهايتها بأطراف المدينة .

وكشف رئيس هيئة النقل العام، عن تشغيل غرفة عمليات لإدارة الأزمات والطوارئ لمتابعة أعمال التشغيل ومواجهة أي طارئ بما يضمن انتظام التشغيل خلال ورديتي العمل الصباحية والمسائية لتحقيق انتقالات الركاب بسهولة ويسر خلال الشهر الكريم .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق