محافظ القاهرة مهددا رؤساء الأحياء: قائمة سوداء للمقصرين فى خدمة المواطنين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، قرارا بوضع "قائمة سوداء" لرؤساء الأحياء الذين يقل تجاوبهم مع شكاوى المواطنين عن 90%، على أن يعد ذلك جزء رئيسى فى تقيمهم خلال التقرير الأسبوعى الذى يتم موافاة المحافظ به.

وأوضح محافظ القاهرة أن العاصمة تبذل جهدا كبيرا لرفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين وفحص شكواهم وسرعة الرد عليها وفقا لطبيعة كل شكوى، تفعيلاَ لقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 وقرار المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

وأشار المحافظ  إلى وجود لجنة مشتركة من المحافظة وقطاع خدمة ورضا المواطن بمركز معلومات مجلس الوزراء لإعادة تقييم كافة الإدارات المعنية بتلقى شكاوى المواطنين بجميع القطاعات التابعة للمحافظة من الديوان العام والأحياء والمديريات والهيئات والمشروعات التابعة لها، مع ربطها الكترونيا مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، وتوفير الأجهزة اللازمة بكافة الكيانات والتدريب اللازم للعاملين القائمين على ذلك لحسن استقبال المواطنين وتحويل شكواهم للمختصين، إلى جانب وضع نظام لمتابعة وتقييم لأداء كل إدارة متصلة بالمنظومة فى نطاق المحافظة.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين سواء شخصيا أو بالبريد أو من خلال التليفون أو من خلال بوابة المحافظة الإلكترونية، إلى جانب التعامل مع ما ينشر بوسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى مشيرا إلى أن دمج كافة مصادر تلقى الشكاوى ضمن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وتحويل الشكاوى الورقية إلى إلكترونية كان من الأهمية بمكان لضمان سرعة الاستجابة والمتابعة وكذلك عدم تكرار الشكاوى.

يذكر أنه يمكن للمواطن التواصل من خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 أو من خلال الإنترنت على عنوان  www.shakwa.eg  وتطبيق إيجابى أو مكاتب خدمة المواطنين بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق