رئيس "إسكان النواب" يهاجم 3 وزراء بالحكومة لغيابهم عن اجتماع اللجنة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتقد النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، غياب وزراء المالية عمرو الجارحى، والتخطيط هالة السعيد، والإسكان مصطفى مدبولى، عن اجتماع اللجنة المنعقد اليوم الخميس لمناقشة إمكانية زيادة الاعتمادات المالية للمرافق "مياه الشرب والصرف الصحى" فى الموازنة العامة الجديدة 2018/ 2019.

وقال رئيس لجنة الإسكان فى حديثه خلال الاجتماع: "كنت أتمنى حضور الوزراء المعنيين، ولكن للأسف يبدو أن صحة المواطن المصرى مش فى دماغهم، وأن مشكلات الصرف الصحى لا تحظى باهتمامهم".

وفى سياق آخر، قال النائب يسرى المغازى، وكيل اللجنة، إن الأحداث التى شهدتها القاهرة خلال الأسبوع الماضى، وتجمع مياه الأمطار فى عدد من المناطق، أصابت بعض المواطنين بالهلع، متابعا: "حالة الهلع بسبب أن المدن التى شهدت المشكلة جديدة، ويُفترض أنها تتمتع بمنظومة صرف قوية، وتم تخطيطها وفقا للأساليب العلمية الحديثة، لكن لو استمرت السيول ساعة واحدة كمان كنا سنشهد انهيارات كثيرة".

وأضاف وكيل لجنة الإسكان، أن هذه السيول أظهرت مدى الترهل وعدم الالتزام أو الاستفادة من الكوارث السابقة، مطالبا بعقد اجتماع طارئ للجنة لمناقشة هذا الأمر، وهو ما علق عليه النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، بالقول: "المشكلة ليست فى التجمع فقط، ولكن الأزمة تتمثل فى منظومة جديدة للتعامل فى المستقبل مع هذه الأزمات والتغيرات المناخية، فلا بد من عمل صرف مطر فى كل الطرق الجديدة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق