وكيل "محلية النواب" يطالب الزراعة بالمكافحة البيولوجية بدلا من المبيدات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بسؤال لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه للدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بخصوص انتشار المبيدات الفاسدة والمحظورة بالأسواق المصرية، مشيرا إلى أن هذا الانتشار تسبب فى تدهور وضعف الإنتاج فى الأراضى الزراعية.

وأوضح "عبد الواحد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الزراعة تصدر قرارات لضبط منظومة تداول المبيدات والأسمدة والمخصبات، ومع ذلك نُفاجأ بوجود مبيدات فاسدة ومحظورة بالأسواق ومشكلات فى التصدير، بسبب تسمم الخضروات والفاكهة، مؤكدا أن تحسين جودة المنتجات الزراعية المصرية لن يأتى إلا من خلال وجود جهاز رقابى وتفتيش مستمر على المبيدات.

وأكد نائب الفيوم فى تصريحه، ضرورة التصدى للإفراط فى استخدام المبيدات الكيميائية فى محاصيل الخضراوات والفواكه، والعودة لاستخدام المكافحة البيولوجية فى القضاء على الآفات، مطالبا الحكومة بالحفاظ على صحة المواطنين ومواجهة انعدام الضمير لدى بعض الفلاحين والتجار، الذين يلجأون لرش المبيدات المغشوشة عن عمد لرخص ثمانها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق