محافظ القاهرة: جاري الانتهاء من إزالة الـ20 عقارا المتبقيين فقط بمثلث ماسبيرو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قال محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد إنه يتبقى فقط 20 عقارا بمثلث ماسبيرو جاري الانتهاء منهم، لافتا إلى أن مشروع التطوير الحضاري الجاري بالمنطقة ذات الموقع المتميز بقلب القاهرة والذي تم إقراره منذ أكثر من 30 عاما شهد دفعة قوية خلال هذا العام بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات لإعادة تخطيطها.

وأضاف عبد الحميد : "أن أهم ما يميز هذا المشروع أنه تم بالتراضي مع المواطنين وتم تعويضهم التعويض المناسبـ حيث لن يضار أو يظلم مواطن من سكان منطقة مثلث ماسبيرو سواء شاغل أومالك لعقار أو صاحب محل".

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم /الخميس/، بحضور نوابه والسكرتير العام ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والهيئات الخدمية؛ لمناقشة الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان .

وأكد أن حي الموسكي تمكن بمساعدة شرطة المرافق من إخلاء منطقة العتبة والشوارع المؤدية للميدان من الباعة الجائلين، ويجب أن يكون هناك نظرة مستقبلية لهذه المنطقة..مشيرا إلى أن هناك مشروعا لإخلاء وسط البلد من الصناعات والتجارة الخطرة التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال وسيتم عرضه على مجلس الوزراء .

ورحب عبد الحميد في بداية الاجتماع بتعيين المهندس محسن مأمون رئيس العامة لنظافة وتجميل القاهرة الجديد خلفا للمهندس حافظ السعيد وتعيين المهندس ـ أحمد فؤاد احمد السكرتير العام المساعد الجديد..مشيرا إلى أنه تم البدء في منظومة النظافة الجديدة في عدة أحياء بديلا عن منظومة الشركات الأجنبية وهي شركة (أما عرب) الإيطالية والشركة الأسبانية.

ونوه بأن المنظومة الجديدة تعتمد على الجمع السكني الكامل؛ لمنع ظاهرة الفريزة وكنس الشوارع مرتين أو ثلاث مرات من خلال عمالة ومقاولين؛ لتوريد العمالة أو شركات صغيرة من المتعهدين..مشددا على رؤساء الأحياء بضرورة الاجتهاد؛ لتلافي السلبيات في المنظومة الجديدة، لافتا إلى أن هيئة النظافة منوط بها الدعم المباشر في حال حدوث قصور في أي حي من الأحياء والإشراف الكامل والمساعدة على انتظام المنظومة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق