وزير البيئة: تأسيس متحف الأشجار بـ"الغابة المتحجرة" لعرض التاريخ الجيولوجى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن الوزارة تهدف لجلب حفريات نباتية لعرض التاريخ الجيولوجى لمصر، ووضعه فى متحف الأشجار فى محمية الغابة المتحجرة، لافتا إلى أن المحميات ستضم أنشطة لحمايتها، مثل الجارى تنفيذها فى "وادى الريان"، وأن عدد زائرى محمية وادى دجلة يصل لـ20 ألف شخص فى المناسبات والأعياد.

وأضاف "فهمى"، فى تصريحات على هامش زيارته لمحمية وادى الريان، اليوم الخميس، أن عمليات التطوير بالمحمية تعتمد على استحضار معالم الفيوم البيئية، مثل أبراج الحمام، وعمل مجسمات منها، لافتا إلى أنه تم تنفيذ سور فى منطقة الشلالات، وما زال العمل جاريا لإنهاء سياج آخر من الجهة الأخرى لحماية زائرى المحمية.

وأشار وزير البيئة، إلى أن الوزارة مستمرة فى العمل على تطوير باقى المحميات، وأنها تتبع استراتيجيات وزارة الرى الخاصة بالمياه، وتنفذ قراراتها بشأن المحاصيل غير المسموح بها، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق ببحيرة قارون فجارٍ التنسيق مع وزارة الزراعة لحل مشكلاتها والمحافظة عليها.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق