مقدم قانون نقل حضانة الطفل للأب حال وفاة الزوجة: الاقتراح يناقش خلال أسبوعين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب جمال الشويخى، عضو مجلس النواب، ومقدم اقتراح بقانون لتعديل قانون الأحوال الشخصية، إن من المقرر أن تبدأ  اللجنة التشريعية بالبرلمان جلسات الحوار المجتمعى حول مشروع قانون الأحوال الشخصية خلال الأسبوعين المقبلين، مشيرا إلى أن مشروع القانون الذى تقدم به ووافق على إحالته الدكتور على عبد العال للجنة التشريعية ينص على نقل حضانة الطفل للاب فى حالة وفاة الأم.

وأضاف "الشويخى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه كان من المقرر بدأ جلسات الحوار المجتمعى حول قانون الأحوال الشخصية الاثنين الماضى ، لكنه تم تأجيله ومن المرجح أن تبدأ خلال الأسبوعين المقبلين، لافتا إلى أن مشروع القانون نص على نقل الحضانة للأب حال وفاة الأم مباشرة بدلا من جدة الأم شريطة أن تكون وفاة الأم طبيعة ليس للأب علاقة فيها.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن القانون الحالى ظالم للأب لأنه وضع رقم 16 فى ترتيب الحضانة بعد الزوجة والجدة والخالة وهذا كلام غير منطقى ويجب تعديله، فالغرض من القانون الحفاظ على الأسرة وتحقيق الأمان للطفل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق