سفارة استونيا بالقاهرة تحتفل بمرور 100 عام على إقامة الدولة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفلت سفارة استونيا بالقاهرة بذكرى مرور 100 عام على إقامة الدولة، حيث نظمت بهذه المناسبة احتفالا كبيرا بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى مصر.

وقال ساندر سونا سفير استونيا بالقاهرة - فى كلمة افتتاح الحفل الذى أقيم الليلة الماضية - " إننا نحتفل اليوم بمرور 100 عام على إقامة دولتنا التى استطاعت أن تبنى دولة ديمقراطية حديثة قوية تعيش فى رفاهية فضلا عن شريك متطور جدير بالثقة وحليف على الساحة الدولية ".

وأضاف " أن استونيا سوف تستمر فى السعى إلى تعزيز علاقتها مع مصر بعد فتح سفارتها فى القاهرة منذ عشرة أعوام".

وتابع قائلا " إنه بالرغم من أن استونيا كانت جزءا من الحضارة ،إلا أنها لم تكن دولة إلا خلال القرن الماضي، ولكن بالعزيمة والإصرار والهدف الواضح، استطعنا بناء دولة على أساس الديمقراطية والفرص المتساوية وسيادة القانون".

وأكد السفير ساندر سونا أن حكومة بلاده عازمة على العمل على القضايا التى لم تحققها فى أول 100 عام من إقامة الدولة.

الجدير بالذكر أن إستونيا وقعت على مر التاريخ تحت سيطرة الدانماركيين والسويديين والألمان والروس حتى عام 1918 حيث تم إعلان الاستقلال. اعترفت الأخيرة بإستونيا عام 1920 وأُعلن قيام جمهورية برلمانية وتأميم أراضى النُبلاء فى نفس العام .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق