وكيل "نقل البرلمان": إقرار قانون لتنظيم عمل "أوبر وكريم" ضرورة ملحة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن توفير مناخ تشريعي لتقنين أوضاع عمل شركات النقل الخاصة مثل أوبر وكريم، يعفي الدولة من مسئوليتها أمام المواطنين ويلقيها على عاتق هذه الشركات، إذا ما قامت بالالتزام بنصوص مواد القانون المنظمة لعملها.

وأشار عبد الله، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن شركتي "أوبر وكريم" قد تغولوا كثيراً في المجتمع المصري وفي كل دول العالم، مؤكدا على أن إقرار القانون أصبح ضرورة ملحة الآن، خاصة في ظل التطورات التي تشهدها  طبيعة عمل هذه الشركات وإدخالها للتكنولوجيا، بعد  وقف العديد من الدول لخدمة هذه الشركات مثل إيطاليا والدنمارك وبريطانيا وأمريكا وتايوان.

وشدد وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على ضرورة الإسراع في إصدار اللائحة التنفيذية لمشروع قانون "تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات" لخدمة مصالح المواطنين، وضمان حق الدولة، وحتى لا تضيع حقوقها المالية بسبب التأخر في إصدار اللائحة، موضحا بأن اللجنة انتهت من مناقشة مشروع القانون وسيتم كتابة التقرير النهائى تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة خلال الأيام المقبلة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق