نص البرنامج الدعائى لـ"مصطفى الجندى" فى ترشحه لرئاسة البرلمان الأفريقى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينشر " اليوم السابع " نص البرنامج الدعائى للنائب مصطفى الجندى ، فى ترشحه لرئاسة برلمان عموم أفريقيا ، و التى يروج من خلالها بين النواب الأفارقة بخطته حال فوزه بالانتخابات .

و يشمل البرنامج السيرة الذاتية للنائب و تحركاته الأفريقية ، و أسباب دعم ترشحه ، و نص رسالة الدكتور على عبد العال بدعمه و تأييده.

يذكر أن انتخابات رئاسة البرلمان الأفريقى ينافس فيها النائب مصطفى الجندى على رئاستها مرشحا عن تجمع الشمال بينما يواجهه روجيه نكودو دانغ، رئيس البرلمان الحالى منذ 2015، ومرشح آخر من زيمبابوى، و تجرى فى الفترة من 8 – 10 مايو .

كما أن البرلمان الأفريقى، هدفه ممارسة الدور الرقابى وفترة الرئاسة تمتد لخمسة سنوات، وقد أسس فى شهر مارس عام 2004م، ويبلغ عدد أعضاءه نحو 230 نائبا، وذلك باختيار برلمانات الدول الأعضاء فى الاتحاد التى تكون فى الأساس من 46 دولة أفريقية، وكان مقره السابق فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، قبل أن ينقل إلى جوهانسبرغ عاصمة جنوب أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق