رئيس "خارجية البرلمان" يزور غانا لبحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بزيارة إلى عاصمة غانا أكرا لبحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين اللذين يتمتعان بعلاقات تاريخية وثيقة.

 

التقى طارق رضوان مع رئيس البرلمان الغانى النائب الثانى له وعدد من نواب الممثلين للأغلبية والأقلية واستعرض العلاقات المتميزة بين البلدين تاريخيا وسياسيا واقتصاديا والتنسيق الإيجابى المثمر بينهما فى المحافل الإقليمية والدولية ومناقشة بعض الأفكار الخاصة بتطويرها على الصعيد البرلمانى بما يعكس خصوصية العلاقات وتفردها بين الشعبين.

 

كما استعراض التطورات التى مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، معربا عن التطلع لإعادة إطلاق العلاقات البرلمانية بما يتماشى مع العلاقات التاريخية.

 

كما وجه طارق رضوان، دعوة باسم الدكتور على عبد العال لرئيس البرلمان الغانى لزيارة مصر لتحقيق المزيد من التقارب بين الشعبين وللاطلاع عن قرب على التطورات التى شهدتها مصر، ورحب رئيس البرلمان الغانى ووعد بتلبية الدعوة.

 

وطرح اللقاء بعض الأفكار الخاصة بتعزيز العلاقات بين برلمانى الدولتين من خلال إنشاء مجموعة صداقة برلمانية خاصة فى ضوء اللجنة التى تم تشكيلها فى البرلمان المصرى مؤخراً بشأن تعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية وبحث تعزيز التشاور فى المحافل الإقليمية وأولها اجتماعات البرلمان الإفريقى بجنوب أفريقيا الأسبوع المقبل.

 

كما التقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصرى على هامش زيارته مع سامية نكروما كريمة الزعيم الغانى وأحد الشخصيات العامة والفاعلة والتى تمثل نموذج حيا على العلاقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق