وكيل "نقل النواب" يطالب ببيع الأصول غير المستغلة لسد ديون "القابضة للطرق"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب رزق راغب ضيف الله، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجنة تدعم الشركة القابضة لإنشاء الطرق والكبارى، مقترحا الاستفادة من الأصول غير المستغلة للشركات التابعة لـ"القابضة"، ببيعها واتخاذ مقرات جديدة لها فى الصحراء والمدن الجديدة، مؤكدا أن هذه الخطوة ستسهم فى سداد مديونيات الشركة وخروجها من كبوتها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب، المنعقد اليوم الأربعاء برئاسة النائب هشام عبد الواحد، وحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لمناقشة دور الشركات فى تنفيذ خطة التنمية فى مشروعات الطرق والكبارى.

من جانبه، قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس اللجنة، إن هذا المقترح ينم عن فكر اقتصادى متحرر، متسائلا: "هل هناك آلية لتطبيق هذا الأمر؟ وهل القوانين التى تعمل وفقها هذه الشركات تسمح ببيع الأصول؟" مطالبا ببحث الأمر جيدا، كما طالب الشركات بتقديم كشف تفصيلى حول دورها فى تنفيذ المشروعات القومية المسندة إليها، وما تم تنفيذه، والمستهدف، وأبرز العقبات التى تواجهها لسهولة تقديم الدعم الكامل لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق