النائب أحمد فرغل يطالب بالتصدى لـ"مافيا احتكار السلع الاستراتيجية"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب النائب أحمد فرغل، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بالتصدى لمن وصفهم بمافيا بعض رجال الأعمال الذين يحتكرون بعض الأسواق والقطاعات، مثل الأرز والقمح، ويسيطرون على عملية الاستيراد والتصدير، وذلك بتواطؤ من بعض كبار الموظفين بالحكومة، لافتا إلى أن الحكومة عجزت عن التصدى لهم وإنهاء هذه الظاهرة الخطيرة.

وأوصى "فرغل"، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد اليوم برئاسة النائب عمرو غلاب، لمناقشة مشروع موازنة قطاع التمثيل التجارى بوزارة التجارة والصناعة للسنة المالية 2018/ 2019، بدعم صغار المصدرين وفتح الأسواق أمامهم وإنقاذهم من هيمنة كبار رجال الأعمال الذين يحتكرون هذا القطاع المهم، ودعم جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بالتشريعات اللازمة لتمكينه من مواجهة عمليات الاحتكار بشكل قوى.

من جانبها قالت الدكتورة منى الجرف، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المنافسة، إن دور الجهاز تم تفعيله على مدار السنوات الأربع الماضية فى تقديم عدد من قضايا الاحتكار وبعضها تم أخذ حكم قضائى بشأنها، والأزمة الحقيقية ليست فى نقص التشريعات، وإنما فى نقص الكوادر البشرية اللازمة والمؤهلة للعمل فى هذا المجال.

وأضافت منى الجرف فى كلمتها خلال اجتماع اللجنة، أنها ليست لديها أى اعتراضات على الموازنة الخاصة بجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مطالبة بتسهيل إجراءات التعيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق