استياء فى "محلية النواب" بسبب غياب التمثيل اللائق للمحافظات باجتماع اللجنة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المنعقد اليوم الأربعاء برئاسة النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، حالة استياء وسط الأعضاء بسبب عدم تمثيل المحافظات فى الاجتماع بشكل لائق.

 

وطالب رئيس اللجنة خلال الاجتماع، وزارة التنمية المحلية بموافاة اللجنة بالمخاطبات التى جرت بين الوزارة والمحافظات، والتعرف على المسؤول وتقع عليه المسؤولية فى عدم التمثيل الجيد للوزارة بمناقشات الموازنات، وقالت النائبة سيلفيا نبيل، عضو لجنة الخطة والموازنة، إن موازنة البرامج والأداء ضرورية ومهمة، وستساعد على تفعيل الرقابة البرلمانية بشكل جيد خلال الفترة المقبلة.

 

وأكدت سيلفيا نبيل فى كلمتها باجتماع اللجنة، الذى يحضره المهندس أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة، لمناقشة موازنة محافظة الإسكندرية، أن موازنة مصر الآن تُوضع على أساس بنود، ولكن ما يتم استهدافه بالتنسيق مع الحكومة، هو العمل على جعلها موازنة برامج وأداء، حتى تكون الفرصة متاحة لتفعيل الرقابة البرلمانية أكثر، من خلال تقارير على مدار العام.

 

وأشارت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب فى كلمتها، إلى أن وزارة التنمية المحلية من الوزارت التى تستهدف الحكومة تفعيل موازنة البرامج والأداء بشأنها، خاصة أنها تشمل 27 محافظة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق