النائب مصطفى الجندى: تشاد تدعم مصر فى سباق رئاسة البرلمان الأفريقى (صور)

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زار النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب والمرشح فى انتخابات رئاسة البرلمان الأفريقى المقرر إجراؤها يومى 9 و10 مايو الجارى بجنوب أفريقيا، يرافقه السفير أدهم محمد نجيب، سفير مصر فى تشاد، منذ قليل، رئيس البرلمان التشادى الدكتور هارون كبادى، فى إطار حملته الانتخابية لرئاسة البرلمان الأفريقى.

 

وشارك فى اللقاء، النواب الخمسة الممثلين للبرلمان التشادى فى عضوية البرلمان الأفريقى، ورئيسة جمعية الصداقة المصرية التشادية، والأمين العام لبرلمان تشاد، وتناول "الجندى"، بحسب بيان صادر عنه قبل قليل، تفاصيل برنامجه الانتخابى، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك تداول لمنصب رئيس البرلمان الأفريقى بين أقاليم القارة، ووعد بالعمل على تطوير البرلمان الأفريقى من خلال انتقال أعضائه للدول التى تواجه أزمات فى الوقت الراهن، بدلا من المكوث فى مقر البرلمان دون التعرف على المشكلات ميدانيا. 

 

وأضاف النائب مصطفى الجندى خلال اللقاء، أنه سيعمل من أجل تعزيز توجه الاتحاد الأفريقى لأن يكون هناك قانون موحد للتجارة الحرة بين الدول الأفريقية، وقانون لمكافحة الإرهاب، متابعا: "لا يمكن أن تكون هناك تنمية بدون السلام، وسأعمل على زيادة ميزانية البرلمان الأفريقى من الاتحاد الأفريقى والمانحين، ولكن لن يتم ذلك دون شفافية ومحاسبة داخل البرلمان".

 

من جانبه، توجه رئيس البرلمان التشادى، بحسب البيان، بالشكر للنائب مصطفى الجندى على الزيارة، مشيرا إلى أنها أول زيارة يقوم بها مرشح لهذا المنصب للبرلمان التشادى، معبرا عن إعجابه بالبرنامج الانتخابى الطموح للنائب مصطفى الجندى من أجل تطوير البرلمان الأفريقى.

 

وشدد رئيس البرلمان التشادى، على أن برنامج "الجندى" جدير بالدعم، وأن تشاد ومصر ليس أمامهما سوى التعاون والدعم المتبادل، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه تعليمات للوفد التشادى فى البرلمان الأفريقى بدعم وتأييد المرشح المصرى.

 

زيارة النائب مصطفى الجندى لمقر البرلمان التشادى

زيارة النائب مصطفى الجندى لمقر البرلمان التشادى

 

النائب مصطفى الجندى فى البرلمان التشادى

النائب مصطفى الجندى فى البرلمان التشادى

 

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

 

مصطفى الجندى فى برلمان تشاد

مصطفى الجندى فى برلمان تشاد

 

النائب مصطفى الجندى مع قيادات برلمان تشاد

النائب مصطفى الجندى مع قيادات برلمان تشاد

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق